صيغة ودعوى

افضل صيغة دعوى خلع قانونية جاهزة لكسب القضية

تلجأ الزوجة في بعض الأحيان إلى تقديم نموذج عقد خلع لاستحالة الحياة الزوجية بصورة أدمية، وبالتالي تؤثر تلك المشاكل والعراقيل التي تتعرض إليها الزوجة على حالتها النفسية هي وأطفالها، لذا يجب تقديم مذكرة في دعوى خلع تساعد في الحصول على الخلع دون التفريط في الحقوق الخاصة بك، كما تتمكن بعض الزوجات من الحصول على الخلع في جلسة واحدة في حالة تقديم صيغة دعوى خلع مسندة بالأسانيد الشرعية، وكذلك الأسانيد القانونية.

حقوق المرأة في الخلع

على وجه التحديد هناك بعض الحقوق التي تتمكن المرأة من الحصول عليها في حالة تقديم صيغة دعوى خلع حيث تتمثل تلك الحقوق في الآتي:

  • الحصول على نفقة الأطفال حيث أن نفقة الأطفال يحق الحصول عليها حتى في حالة الخلع.
  • بالإضافة إلى المكوث في شقة الزوجية في حالة إذا كانت حاضنة.
  • كذلك الحصول على حضانة الأطفال، حيث أن القانون المصري يضمن لها هذا الحق، وفي حالة رفض الزوج يحق لها الرجوع للجهات المعنية بذلك.
  • استرداد جميع المحتويات التي تشتمل عليها القائمة الخاصة بها.

اقرأ ايضًا حقوق الزوجة عند الخلع وشروطه القانونية لحدوثه

صيغة دعوى خلع

أنه في تاريخ يوم ————

قامت السيدة / ————المقيمة في حي———– ومحلها المختار مكتب الأستاذ المحامي/

قمت أنا محضر المحكمة الجزئية بإعلان السيد في تاريخه:-

السيد الأستاذ/ ——————– المقيم ————-

المخاطب مـع/———————————

وقد قمت بإعلانه بالآتـــــــي:

قامت زوجة المعلن إليه بتقديم صحيح العقد الشرعي المــؤرخ يوم ——— وقد دخل بها وقام بعاشرها معاشرة الأزواج وقد رزقت منه بالصغار على فراش الزوجية.

حيث أن الطالبة قد سئمت الحياة الزوجية مع زوجها إلى الحد الذي استحالت العشرة بينهمــا، كما تخشى الطالبة أن تبغض المولى عز وجل وألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض – هذا الأمر دعاها إلى مطالبة الزوج بطريقة ودية بأن يقوم بتطليقها خلعا على أن تقوم برد مقدم المهر إليه، بالإضافة إلى التنازل له عن كافة حقوقها الشرعية المالية إلا أنه رفض الطلاق.

صيغة دعوى خلع جاهزة

وحيث أنه يحق للطالبة والحال كما سلف توضيحه أن تقدم صيغة دعوى خلع للطلاق من زوجها للبعض واستحالة العشرة بينهما ومعاصرة حياة غير طبيعية وتتعرض للإهانة.

علمًا بأن الطالبة ستقوم بإعادة مقدم الصداق الذي قام زوجها الثابت بأصل وثيقة الـزواج بدفعه لها وذلك خلال الجلسة التي تم تحديدها للنظر في الدعوى، كما ستتنازل الطالبة لزوجها المعلن إليه عن كافة حقوقها المالية الشرعية افتداء ورغبة في الطلاق منه.

وحيث أن المادة 20 مـن القانون رقـم1 لسنة 2000 بخصوص تنظيم إجراءات وأوضاع التقاضي في أمور الأحوال الشخصية، يجوز للزوجة أن تقوم برفع دعواها بطلب الحصول على الطلاق خلعـا متى سئمت حياتها الزوجية وقامت برد مقدم صدقها افتداءً لنفسها، بالإضافة إلى تنازلها عن كافة حقوقها الزوجية .

وحيث أن الطالبة قامت بتقديم طلب تسوية قيد برقم لسنة تسويات ولم يهتم المعلن إليه بالحضور فيحق لها أن تقوم برفع الدعوى.

وبنــــــاءً عليــــــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وقمت بإعلان الزوج بنسخة من هذا الإعلان وقد كلفته بالحضور بشخصه أمام محكمة أسرة —— الكلية لمسائل الأحوال الشخصية والكائن مقرها في مجمع محاكم —–  وذلك بموعد الجلسة التي سوف يتم انعقادها بمشيئة الله تعالى علناً يوم  —– الموافق —— أمام الدائرة شرعي كلى بداية من الساعة التاسعة صباحا وما بعدها ليسمع المعلن إليه الحكم بتطليق زوجته خلعـاً طلقة بائنـة مع إلزامه بعدم التعرض لها مع إلزامه بالمصاريف وتحمل مقابل أتعاب المحاماة، مع حفظ جميع حقوق الطالبة الأخرى.

ولأجل العلم /

وبهذا نكون قد قدمنا أفضل صيغة دعوى خلع التي تعد بمثابة أفضل نموذج طلاق خلعي يساعد في الحصول على الطلاق خلال أول جلسة، بالإضافة إلى توضيح حقوق الزوجة عقب الخلع، علمًا بأنه يوجد أسباب رفض دعوى الخلع أهمها عدم دفع رسوم دعوى الخلع و عدم تقديم كافة المستندات المطلوبة.

اقرأ ايضًا اسباب رفض دعوى الخلع وشروطه وأسباب رفضه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى